أحمد بن سعود يفتتح معرض الطوابع البريدية

افتتح الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين اليوم معرض الطوابع البريدية الذي نظمه مركز أم القيوين الإبداعي بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع في مقر المركز.

وتفقد الشيخ أحمد بن سعود المنصات المنوعة للمعرض الذي هدف إلى تسليط الضوء على تاريخ الخدمات البريدية بصورة عامة وفي الإمارات خاصة.

وأثنى الشيخ أحمد بن سعود المعلا على جهود جمعية الإمارات لهواة الطوابع في عرض التاريخ و تطوره من خلال الطوابع التي تؤرخ أحداث تاريخية مهمة مرت بها الدول، كما ثمن دور وزارة الثقافة و الشباب في تعزيز مكونات التراث الثقافي والتفاعل مع المجتمع وإشراكه في العمل الثقافي من خلال البرامج والأنشطة التي تناسب جميع الأعمار والتوجهات الثقافية.

وقدم خالد علي العميرة نائب رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع شرحاً عن المشاركات في المعرض الذي شمل عرض مجموعات طوابع لفئات منوعة تضمنت طوابع تعود إلى تاريخ بريد أم القيوين منذ نشأته حتى قيام الإتحاد، و مجموعة عن تاريخ بريد الشارقة من عام 1932 و المراحل التي مر بها حتى بداية الإتحاد.

كما شملت المشاركات عرض الطوابع المستخدمة في إمارة دبي منها الطوابع الهندية والبريطانية و الخاصة بحكومة دبي و المراسلة المختلفة، بالإضافة إلى عرض الطوابع الخاصة بالمظاريف الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي شارك بها عامر الزرعوني، و مجموعة أخرى خاصة بالسيارات شارك بها مبارك القحطاني من السعودية، وضم المعرض عرضا لمجموعة من الكوبونات البريدية التي تندرج تحت مظلة القرطاسية البريدية.